-->
ANDRO DEVELOPERS ANDRO DEVELOPERS
مقالات تقنية

آخر الأخبار

مقالات تقنية
مقالات تقنية
جاري التحميل ...
مقالات تقنية

كيفية إنشاء صفحة هبوط / Landing Page على منصة بلوجر


إنشاء صفحة الهبوط على مدونة تبقى مهمة صعبة بعد الشيئ ونحن ليس لدينا القدرة على إنشائها بنقرة زر واحدة مثل محتوى إدارة الأنظمة، على سبيل المثال،WordPress أو Joomla.

فنحن بحاجة إلى التعامل مع كل شيء يدويا من الألف إلى الياء لجعل الصفحة المقصودة على Blogger حيث توجد العديد من الإضافات والقوالب المتوفرة لإنشاء صفحات الهبوط رائعة ومذهلة على منصات CMS الأخرى مثل WordPress أو Joomla. انقر فوق وهناك ثم هناك وها أنت قد أنشأت صفحة الهبوط الخاصة بك على هذه المنصات.

إذا في هذه التدوينة، سأرتقي لأريك طريقة لإنشاء صفحات الهبوط الخاصة بك على المدونة وجعلها أسهل للجميع.
وبحلول نهاية هذه التدوينة إنشاء الله، ستكون قد أصبحت تتوفر على الصفحة المقصودة الخاصة بك جاهزة، وآمل ذلك. :)

انتظر! لماذا تحتاج لهذه الصفحة؟
يتم تصميم صفحات الهبوط للتركيز فقط على هدف معين واحد تريد تحقيقه؛ إذا كنت ترغب في جمع البريد الإلكتروني لتنمي قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك، وكذلك الترويج للمنتجات الخاصة بك أو أي شيء آخر. على هذه الصفحة المقصودة، كل شيء الذي يمكن أن يصرف انتباه الزوار مثلما في الشريط الجانبي وذيلها، والرأس أو محتوى الصفحة.

وفيما يلي سنذكر بعض أنواع الصفحات الهبوط التي يمكن أن تخلق على بلوجر الخاص بك للحصول على أقصى قدر من مشاركة المستخدمين والعائد على الاستثمار.
  • صفحة هبوط للشكر.

صفحة الشكر هي التي قد شهدت معظم الوقت على بلوجر أخرى. كيف ومتى تهبط لكم هذا النوع من الصفحات؟ ربما إما أن قمت بتحميل منتجات أواي شيئ اخرعلى بلوجر.
  • صفحة الهبوط "إبدأ من هنا". 

صفحة البداية  يتم تصميمها خصيصا لأول مرة يزور الزوار البلوجر الخاص بك وصلة بذلك يتم تضمينها في شريط التصفح الرئيسية. في صفحة ابدأ من هنا، يمكنك تقديم كافة المعلومات والروابط التي يحتاجونها للبدء. تشمل أزرار الإجراءات بحيث يعرفون ما هي الخطوة التالية للقيام بها.
  • صفحة هبوط للترويج المحدد.

هل تريد الترويج لبعض المنتجات التابعة لشركة ما أو الخاصة بك؟ إذا يجب أن تكون لديك صفحة هبوط للترويج لهذا المنتج للحصول على الحد الأقصى لمعدل التحويل على تلك المنتوجات. ليس لديك أي خيار آخر. :)
  • صفحات هبوط أخرى.

يمكنك إنشاء صفحات هبوط وفقا للغرض المقصود. مثل صفحة للضيوف الذين دخلوا على بلوجر الخاص بك من خلال الشبكات الاجتماعية، كذلك يمكنك إنشاء صفحة خاصة للترحيب بالزائر، تتكلم فيهاعن نفسك وماذا لديك لتقدمه له مع دعوة قوية لزيارة موقعك.

إذا الآن ترغب في إنشاء أول صفحة هبوط على حسابك بلوجر؟ حافظ على فضولك على قيد الحياة ودعنا نبدأ.
قبل أن نبدأ في هذه العملية، دعونا نرى نظرة شاملة على هذه الصفحة المقصودة في صفحة مستقلة على بلوجر.


  • الخطوة 1. إنشاء صفحة جديدة
أولا وقبل كل شيء تحتاج إلى إنشاء صفحة جديدة  بمجرد تسجيل الدخول إلى حساب Blogger اختر البلوجر الخاص بك ثم قم بالذهاب إلى قسم الصفحات ومن الأعلى، سترى زر "صفحة جديدة" قم بالنقر عليه.
الآن قم بادخل اسم الصفحة في منطقة العنوان (كن حذرا حول نص العنوان لأنك سوف تحصل على نفس عنوان الرابط الثابت لصفحتك) وقم بنشرها. انظر الصورة أدناه لكيفية انشاء صفحة جديدة.


الآن قم بزيارة الصفحة الجديدة التي قمت بانشائها وقم بنسخ عنوان الصفحة من شريط العنوان للمتصفح الخاص بك.
ملاحظة: إذا كنت تستخدم دومين مدفوع قم بنسخ رابط الصفحة الخاصة بك كما قلنا سابقا، ولكن إذا كنت تستخدم Blogspot فانك تحتاج إلى إجراء بعض التغييرات على النحو المبين أدناه:
  • تغيير اسم الدومين بلدك إلى com.
على سبيل المثال: إذا كنت من مصر فان اسم الدومين الفرعي الخاص بك سوف يكون http://example.blogspot.eg لذلك تحتاج إلى تغيير eg إلى com في نهاية عنوان الموقع (لا تضيف www بعد HTTP : //). فهمت؟ جيد.
  • الخطوة 2. إضافة CSS لصفحة الهبوط.
الآن سنقوم بإضافة ستايل إلى قالب الصفحة، وسوف نضع كود CSS لدينا لإخفاء الاضافات الأخرى غير المرغوب فيها باستثناء منطقة المحتوى. وهذا سوف يتم تطبيقه على صفحة جديدة فقط

انتقل إلى قسم قالب ثم اضغط على تحرير HTML انقر الآن داخل منطقة الكود واضغط Ctrl + F لفتح مربع البحث.

الآن ابحث عن هذا الكود </b:skin>، قم بلصق الكود البرمجي الموجود أدناه بعد إجراء التغييرات المطلوبة. بعد إضافة الكود فقط قم بحفظ القالب وزيارة الصفحة الخاصة بك مرة أخرى لمعرفة النتائج التي قد أنجزت. لا تتوقع الكثير في هذه المرحلة.

<b:if cond='data:blog.url == &quot;YOUR-BLOG-PAGE-URL&quot;'>
<style type='text/css'>
/*--- Find out all the ids or classes of the main wrappers and add them in below code to hide them---*/
.sidebar-wrapper, .header-wrapper, .post-title, #blog-pager, .post-footer, #footer-wrapper, .comments {
display: none !important; /*-- This will hide those main wrappers--*/
}
/*---If you're using one of the default blogger templates---*/
.header-outer, .column-right-outer, .tabs-outer, .footer-outer {
display: none !important; /*-- This will hide header, footer, navbar and sidebar--*/
}
/*---Changing the Content Width to 100%---*/
#content {
width: 100% !important; /*---This will change the content area width to 100%--*/ 
}
/*---Changing The Body Background Image And Color---*/
body {
background: #FFF url('YOUR-IMAGE-URL') no-repeat scroll top center !important;
margin:0;
padding:0;
}
</style>
</b:if>


  1. شكرا على الشرح الجميل

    لو تكرمت بإضافة رابط للملف التي سنقم بالتعديل عليه

    ReplyDelete
  2. نتكلم اليوم عن موقع mbc900 الخاص بشـحن بـبـجي موبايل UC مجانا و لنتحدث حـول المـوقع وما هي حقيقته وهل هو صادق ام نصاب ...!

    الموقع يدعـي انه يعطي شدات بـبـجي مجانا ، عند دخولك الموقع يعطيك خيار نوع الاصدار لبابـجي ( موبايل - ستريم - لايت ) وبعد اختيارك الاصدار يطلب منك بتحـديد المـبلغ الذي تريـد شحنـه في حسـابـك، ثم يطلب الـ Id الخاص بك لحسابك في اللعبة لإرسال الشدات فيه .

    لمزيد من التفاصيل تعرف اليه هنا في هذه المقالة :
    https://www.awstishur.com/2020/02/mbc900.html

    ReplyDelete

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

ANDRO DEVELOPERS

2016